البشير من نيالا: تعهد بالعمل على حل المشكلة الاقتصادية الراهنة


نيالا - مصادر
مجدداً، أكد رئيس الجمهورية، عمر البشير، ومن مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور هذه المرة، على أن الحكومة لن تسقطها المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ أيام، وإنما يمكن تغييرها عبر صندوق الانتخابات، وشدد على أن السودان سيظل موحداً وآمناً ومتطوراً ومتقدماً رغم كل المشاكل، مقراً في ذات الوقت بوجود مشكلة اقتصادية تعهد بالعمل على حلها.
البشير يصل نيالا
ووصل رئيس الجمهورية صباح أمس (الاثنين)، إلى مدينة نيالا وكان في استقباله بمطار نيالا الدولي المهندس آدم الفكي محمد والي جنوب دارفور وأعضاء حكومته ورئيس المجلس التشريعي، صالح عبد الجبار يوسف والقيادات السياسية والتنفيذية والتشريعية والأحزاب السياسية والإدارات الأهلية والطرق الصوفية، بجانب قطاعات المرأة والشباب والطلاب والفرق الشعبية.
دعم السلام والاستقرار
وتأتي زيارة البشير تلبية لدعوة من القوى السياسية والحركات ومنظمات المجتمع المدني بالولاية، كما تأتي في إطار دعم السلام والأمن بالبلاد، وتأكيد ووقفة جماهير ولاية جنوب دارفور لدعم السلام والاستقرار والتمسك بالوثيقة الوطنية، بحسب ما أعلن الوالي آدم الفكي.
رسالة للخارج
وأكد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، لدى مخاطبته حشداً جماهيرياً بساحة الشهيد السحيني، بنيالا وسط هتافات (ارفع رأسك نحنا ناسك) و(تقعد بس)، وهي شعارات مقابلة للشعارات التي دأب على ترديدها المتظاهرون ضد الحكومة على شاكلة (تسقط بس)، أكد أن الاحتشاد الشعبي بنيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، يرسل رسالة للعالم الخارجي بأن السودان محروس بأهله، وشدد البشير على أن الحكومة لن تتغير عبر المظاهرات وأعمال التخريب وإنما عبر صندوق الانتخابات.
تجاوز كل الأزمات
وشدد البشير على أن السودان سيظل موحداً وآمناً ومتطوراً ومتقدماً رغم كل المشاكل، وأضاف "نعم، هناك مشكلة اقتصادية ونعمل على حلها". وأشار إلى أن الأمل معقود لتجاوز كل الأزمات لأن السودان غني بموارده ورجاله رغم المشاكل التي يعيش فيها، وأضاف "الناس تأتي للسودان من أطراف الأرض لأنهم وجدوا الأمن ونحن قسمنا معهم اللقمة، لأن هذه عاداتنا وتقاليدنا".
وصية للشباب
واتهم الرئيس البشير بعض الجهات بأنها تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد، وقال "هناك ناس ما عاجبهم الاستقرار والأمن بالسودان، وقالوا إن دارفور هي نهاية السودان". وأضاف البشير موجهاً حديثه لأهل نيالا "أنتم أهل الاستقرار وأسياده ولن نسمح لأي زول أن يخرب أو يحرق أو يكسر أو ينهب". وتابع "نقول للشباب ما تخربوا وما تحرقوا وده مستقبلكم".
البلاد محروسة
وقال البشير "الدعم ليس غريباً على أهل نيالا وليس غريباً عليكم الحماس والتأييد ده، والشكر لأهل نيالا، ونيالا أرسلت رسالة أن البلاد محروسة بأهلها".
شكر الأصدقاء
وأعلن رئيس الجمهورية عن عدد من الدول التي أرسلت وفوداً بمستوى عالٍ للسودان للاطمئنان على الأوضاع في البلاد، وقال إننا نشكر جمهورية مصر وإثيبويا وتشاد.
دعوة لحاملي السلاح
وجدد البشير دعوته لحاملي السلاح بالانضمام لركب السلام، وقال إن "البلد دي خيرها كتير وتسع الجميع وندعو حاملي السلاح للانضمام لركب السلام"، وتعهد الرئيس البشير بتوفير الخدمات للعائدين بولايات دارفور.
تقعد بس
من جانبه، أكد والي ولاية جنوب دارفور، آدم الفكي، أن شعب جنوب دارفور متوحد ومتماسك خلف رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، وقال مخاطباً الرئيس "كتر خيرك على الزيارة ونقول ليك تقعد بس"، منوهاً إلى أن الولاية تنعم بالأمن والاستقرار.
وأعلن الفكي لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري بمدينة نيالا، عن دعمهم للرئيس البشير لما ظل يقدمه لأهل دارفور، وأثنى على موافقته على مبادرة المجتمع بالولاية ودعوته لزيارة الولاية.
فلتذهب الأحزاب
وفي السياق، قال وزير الإعلام والاتصالات، بشارة جمعة أرور، إن دارفور لن تعود للحرب مرة أخرى بعد الاستقرار الذي تشهده البلاد، وأشار إلى أنه حال عدم تجاوز الأحزاب للصراعات من أجل الوطن فلتذهب غير مأسوف عليها.
وتعهد وزير الإعلام والاتصالات بالعمل على تجاوز البلاد لمشكلاتها، ودعا الشباب لتجاوز المشكلات الحالية بالوحدة والتماسك من أجل الوطن.
وثيقة عهد وميثاق
إلى ذلك، سلمت فعاليات ولاية جنوب دارفور وأحزابها وثيقة عهد وميثاق للرئيس، أكدت من خلالها أنها صمام أمان البلاد، وقطعت بأنها ستظل ناصرة للوطن والدين والقيادة، وأعلنت ترشيح البشير للانتخابات المقبلة من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية واستكمال النهضة.

عبد الماجد عبد الحميد - صدى الخبر

في وداع الرجل الصالح .. ميرغني صالح

في وداع الرجل الصالح .. ميرغني صالح

  سبحان الذي جعل الموت آية لمن أراد أن يذكر أو أراد شكورا...

أمل أبو القاسم

إلى حضرة السادة القضاء

بينما يمضي الوقت أمل أبوالقاسم إلى حضرة السادة القضاة *ولأنها تجد تفاعلا منقطع النظير فقد...

هيثم محمود

استقرار الصرف وانخفاض السلع

استقرار الصرف وانخفاض السلع

رؤى هيثم محمود كتبت في هذه الزاوية من قبل أن السودان يستحق أن يطلق...

هويدا حمزة

عمال النفايات من يحس بوجعهم

عمال النفايات من يحس بوجعهم

فوكس عمال النفايات من يحس بوجعهم هويدا حمزة  *هممت أن أترجل من سيارتي لألقي بكيس...

محمد الوسيلة

فوبيا التسريب

فوبيا التسريب

آذان صاغية محمد الوسيلة الطيب  *في شهر يوليو من العام الماضي ضجت منصات...

فضل الله رابح

"الوطني" والمعارضة.. التاريخ والواقع

لا شيء يشغل بال المعارضة السودانية ويشكل آليات تحريكها هذه الأيام أكثر...

محمد آدم بركة

حنين الغائبين

بلا توقف  محمد آدم بركة عثمان أحمد سعيدلم تغب ملامحك عن خيالنا لحظة أيها...