الأحد, 13 كانون2/يناير 2019 12:40

البشير: السودان لن ينهار


الخرطوم: مصادر
أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، أن احتشاد الشعب السوداني بالساحة الخضراء يمثل رسالة لكل العالم بأن السودان أمان ولن يلحق بالدول المنهارة. وقال البشير إن كل الممتلكات والمنشآت ملك للشعب، مشدداً على أن الحكومة لن تسمح بالتخريب. وشدد الرئيس البشير في الحشد الجماهيري بالساحة الخضراء بالخرطوم،أمس، على أن من يريد أن يحكم السودان عليه الاحتكام للانتخابات والدستور، وأشار إلى أن السودان بما يتمتع به من خيرات ظل يتعرض للاستهداف منذ الاستقلال وحتى الآن كي لا يقوم بواجبه تجاه قارته والمجتمع الإقليمي. وأضاف، وسط مقاطعة وهتافات التأييد من قبل الحشود الجماهيرية لأحزاب الحوار الوطني، أن السودان تعرض لحصار ودعم للتمرد، وقال (إن هناك جهات حاولت إذلالنا بالدولار والقمح وقالوا لينا هناك شروط بسيطة لو نفذتوها سندعمكم ولكن نحن لن نركع لغير الله). وكشف البشير، لأول مرة، عن عدد من الدول التي قال إنها ساندت السودان في الأزمة الأخيرة وقال إننا نشكر الصين وروسيا والإمارات وقطر لوقفتها مع السودان ودعمه. وامتدح الرئيس البشير دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والشرطية في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد، وتابع أن الأجهزة الرسمية لن تسمح بالتخريب والقتل والدمار، وأضاف (في ناس (مدورين) من الخارج من أعداء السودان ولكن نقول لهم ما في طريقة).
*
البشير يزور جنوب كردفان في 23 يناير للاحتفال بعيد الشهيد
الخرطوم: مصادر
يشرف رئيس الجمهورية- رئيس مجلس أمناء منظمة الشهيد، عمر البشير، في الثالث والعشرون من يناير الجاري بمدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان، احتفالات العيد القومي السادس والعشرون للشهيد. وسيخاطب رئيس الجمهورية، الحشد الجماهيري بالولاية، ثم يفتتح نماذج من منازل أسر الشهداء بمجمع كادقلي، والتي تم تشييدها بمناسبة عيد الشهيد. ويبلغ عددها 200 وحدة سكنية موزعة علي محليات الولاية الـ 14، كما يطوف على معرض الشهيد للوسائل الانتاجية.  ويعقد زيجات لأسر الشهداء، كما يشرف ليلة أنفاس الشهداء.  يجدر بالذكر ان عيد الشهيد القومي يقام هذا العام تحت شعار: (دماء الشهداء.. مهر السلام).
*
حاتم السر في وجه المدفع
سخرت قيادات اتحادية من تصريحات القيادي بالحزب، حاتم السر، الذي أكد خلالها، أمس، انتهاء أزمة الصفوف، وكان السر يتحدث خلال مسيرة حكومة الوفاق بالساحة الخضراء. وقالت القيادات الاتحادية، ان وزير المالية نفسه لم يجزم بانتهاء الصفوف، فكيف توفرت للسر معلومات عن انتهاء الصفوف. وقالت القيادات أن حزبها الاتحادي يقدر الضائقة التي تتعرض لها البلاد وأقرت بها الحكومة نفسها لكنها لن تنتهي بالسهولة التي أعلنها حاتم السر.

عبد الماجد عبد الحميد - صدى الخبر

في وداع الرجل الصالح .. ميرغني صالح

في وداع الرجل الصالح .. ميرغني صالح

  سبحان الذي جعل الموت آية لمن أراد أن يذكر أو أراد شكورا...

أمل أبو القاسم

إلى حضرة السادة القضاء

بينما يمضي الوقت أمل أبوالقاسم إلى حضرة السادة القضاة *ولأنها تجد تفاعلا منقطع النظير فقد...

هيثم محمود

استقرار الصرف وانخفاض السلع

استقرار الصرف وانخفاض السلع

رؤى هيثم محمود كتبت في هذه الزاوية من قبل أن السودان يستحق أن يطلق...

هويدا حمزة

عمال النفايات من يحس بوجعهم

عمال النفايات من يحس بوجعهم

فوكس عمال النفايات من يحس بوجعهم هويدا حمزة  *هممت أن أترجل من سيارتي لألقي بكيس...

محمد الوسيلة

فوبيا التسريب

فوبيا التسريب

آذان صاغية محمد الوسيلة الطيب  *في شهر يوليو من العام الماضي ضجت منصات...

فضل الله رابح

"الوطني" والمعارضة.. التاريخ والواقع

لا شيء يشغل بال المعارضة السودانية ويشكل آليات تحريكها هذه الأيام أكثر...

محمد آدم بركة

حنين الغائبين

بلا توقف  محمد آدم بركة عثمان أحمد سعيدلم تغب ملامحك عن خيالنا لحظة أيها...