728 x 90

إسرائيل تتفاوض على “اتفاق تاريخي” مع دول الخليج

إسرائيل تتفاوض على “اتفاق تاريخي” مع دول الخليج

“القدس العربي”: كشفت تقارير، السبت، أن إسرائيل تتفاوض مع دول خليجية حول “معاهدة عدم اعتداء” تهدف إلى وضع حد لحالة الصراع بين دول الخليج وإسرائيل، ويقال إنها تنص على علاقات ودية وتعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، والابتعاد عن الحرب أو التحريض، وفقا للقناة الـ12 الإسرائيلية. وذكرت القناة أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتز التقى

“القدس العربي”: كشفت تقارير، السبت، أن إسرائيل تتفاوض مع دول خليجية حول “معاهدة عدم اعتداء” تهدف إلى وضع حد لحالة الصراع بين دول الخليج وإسرائيل، ويقال إنها تنص على علاقات ودية وتعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، والابتعاد عن الحرب أو التحريض، وفقا للقناة الـ12 الإسرائيلية.

وذكرت القناة أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتز التقى مع العديد من وزراء خارجية دول الخليج على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، الشهر الماضي.

وكان كاتس قد غرد على تويتر في 23 سبتمبر/ أيلول قائلا إنه أجرى محادثات مع نظير له من دولة عربية لا تربطها بإسرائيل علاقات رسمية، لم يكشف عن اسمه، وقال إنهما ناقشا “سبل التعامل مع التهديد الإيراني” و”تعزيز التعاون المدني”.

وكتب كاتس  “لقاء أول ومثير كان مع أحد وزراء الخارجية العرب أمس، ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني، وفي الوقت نفسه اتفقنا على عملية تعزيز التعاون المدني بين البلدين”.

mas_web_admin
ADMINISTRATOR
PROFILE

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *