728 x 90

تعليق الدراسة بجميع مدارس السودان لأجل غير مسمى

تعليق الدراسة بجميع مدارس السودان لأجل غير مسمى

الخرطوم – مصادر نت شهدت مدن ومناطق مختلفة في السودان يوم الثلاثاء مواكب وتظاهرات حاشدة تنديداً بمقتل عدد من طلاب المدارس الثانوية وإصابة العشرات بمدينة الأبيض صباح الإثنين،ما دفع بالسلطات إلى اتخاذ  قرار، يوم الثلاثاء، بتعليق الدراسة في جميع المراحل التعليمية، بالبلاد. وأصدر مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف محيي الدين الجعلي، قرارا إداريا يقضي

الخرطوم – مصادر نت

شهدت مدن ومناطق مختلفة في السودان يوم الثلاثاء مواكب وتظاهرات حاشدة تنديداً بمقتل عدد من طلاب المدارس الثانوية وإصابة العشرات بمدينة الأبيض صباح الإثنين،ما دفع بالسلطات إلى اتخاذ  قرار، يوم الثلاثاء، بتعليق الدراسة في جميع المراحل التعليمية، بالبلاد.

وأصدر مدير عام وزارة التربية والتوجيه المكلف محيي الدين الجعلي، قرارا إداريا يقضي بتعليق الدارسة بجميع المراحل التعليمية وبكافة المحليات إلى أجل غير مسمى.

وجاء القرار بعد يوم من أحداث شهدتها مدينة الأبيض جاضرة شمال كردفان، راح ضحيتها عدد من الطلاب وإصابة العشرات.

وأعادت أحداث مدينة الأبيض التي أدت لمقتل 6 مواطنين من بينهم 4 طلاب مدارس بالرصاص الحي إلى إعادة التوتر بالبلاد، بخروج مواكب بعدد من مدن البلاد نهار وليل الإثنين.

وألغت الأحداث بظلالها على المفاوضات المقرر استئنافها بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير، ونقل عن مفاوضين من الأخيرة تأجيل جلسة المفاوضات المقررة مع المجلس العسكري، الثلاثاء، بسبب تواجد الفريق التفاوضي للحركة في مدينة الأُبيض.

وكان من المفترض أن تستأنف يوم الثلاثاء مفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي والحرية والتغيير للاتفاق بشأن الإعلان الدستوري الذي يمهد الطريق أمام إعلان الحكومة الانتقالية المدنية.

وفي 17 يوليو الجاري، وقع قادة المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير بالأحرف الأولى، على إعلان سياسي فصل تشكيل الهياكل الانتقالية.

editor1
AUTHOR
PROFILE

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked with *